قم بـتسجيل الدخول للوصول بشكل أسرع إلى أفضل الفرص إضغط هنا إذا كنت لا تملك حساب.

مستشار تحليل وتقييم الشراكة (برنامج المبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة) دوام كامل

2021-02-22 11:53   إدارة   الخرطوم   229 مشاهدات
تفاصيل الوظيفة
المنظمة المنظمة الدولية للهجرة
تاريخ الإغلاق28 فبراير 2021
رقم الوظيفة1613764851501
بريد التقديم  ronairobihrdrec@iom.int

تم إطلاق المبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة لحماية المهاجرين وإعادة إدماجهم في ديسمبر 2016 بتمويل من الصندوق الاستئماني للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي لأفريقيا (EUTF) وهي أول برنامج شامل لإنقاذ الأرواح وحماية المهاجرين ومساعدتهم على طول طرق الهجرة الرئيسية في إفريقيا. في القرن الأفريقي تم إطلاق البرنامج في مارس 2017 مستهدفًا جيبوتي وإثيوبيا والصومال والسودان ولكنه يغطي أيضًا دول عملية الخرطوم الأخرى.

في إطار المبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة يتم إعادة دمج المهاجرين العائدين في بلدانهم الأصلية بما يتماشى مع نهج المنظمة الدولية للهجرة المتكامل لإعادة الدمج. يهدف دعم إعادة الإدماج إلى تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية الاجتماعية للعائدين وتعزيز إدماج مجتمعات العودة في تخطيط ودعم إعادة الإدماج كلما أمكن ذلك. يمكن تقديم الدعم مباشرة من قبل المنظمة الدولية للهجرة أو من قبل الشركاء.

الشراكة جزء لا يتجزأ من المبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة. في القرن الأفريقي وقع 56 شريكًا (26 دولة و 30 من غير الدول) على 60 اتفاقية خاصة بالمساعدة في إعادة الإدماج. يشارك هؤلاء الشركاء بشكل مباشر في تقديم مختلف أنواع الدعم لإعادة الإدماج مثل تطوير الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب على المهارات والإسكان والخدمات الطبية والصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي على المستوى الفردي فضلاً عن تنفيذ مشاريع إعادة الإدماج المجتمعية.

تزيد الشراكات من كفاءة وفعالية تقديم الخدمات حيث لا تستطيع المنظمة الدولية للهجرة وحدها تغطية التغطية الجغرافية الواسعة بالإضافة إلى الخدمات المتخصصة المتنوعة. تساهم الشراكات أيضًا في استدامة تدخلات إعادة الإدماج عندما يتم تمكين الشركاء (وخاصة الجهات الفاعلة المحلية) وتعزيز قدراتهم من خلال الشراكات مما يعزز الملكية المحلية نحو إعادة الإدماج المستدامة خارج البرنامج نفسه.

في ضوء إغلاق برنامج المبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة وبرامج المنظمة الدولية للهجرة الجديدة المخطط لها في إطار أداة الجوار والتنمية والتعاون الدولي الجديدة للاتحاد الأوروبي (NDICI) سيعمل المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة للشرق والقرن الأفريقي على تعزيز أربع سنوات من التعلم من تجارب الشراكة الواسعة وتنتج مخرجات تحليلية ونشرية من شأنها أن تثري تطوير الشراكة وممارسات الإدارة. وستسترشد النواتج المستقبلية ببرنامج إعادة الإدماج في منطقة القرن الأفريقي وخارجها. يتعلق التعلم بالجوانب التالية لإدارة الشراكة:

  • تصميم الشراكة
  • اختيار الشريك
  • حل المشكلات
  • مراقبة الشراكة وتقييمها (بما في ذلك النهج التشاركية للتقييمات المشتركة)
  • تمكين الشركاء (مثل المساعدة التقنية والتدريب وما إلى ذلك)
  • الملكية المحلية / الاستدامة
  • أنظمة الإحالة مع الشركاء

بالنظر إلى الموضوع سيشمل تحليل الشراكات النهج التشاركية وستتحدث منتجات النشر المنتجة إلى المنظمة الدولية للهجرة وشركائها السابقين والحاليين والمحتملين على قدم المساواة. تحت الإشراف المباشر لنائب منسق البرنامج الإقليمي وبالتنسيق مع مسؤولي الرصد والتقييم في المكتب الإقليمي والمكتب القطري لإثيوبيا ومكتب إدارة المعلومات الإقليمي سيساعد شاغل الوظيفة المكتب الإقليمي في:

رسم خرائط للشراكات في سياق برنامج المبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة لتحديد الفجوات والفرص واقتراح شراكات جديدة.

إنتاج تحليل للشراكات التي تم إنشاؤها (مع التركيز على إثيوبيا البلد الذي يوجد به عدد أكبر من حالات إعادة الإدماج وأكبر عدد من الشراكات) بما في ذلك دراسات الحالة المتعمقة. سيعتمد التحليل على وثائق البرنامج والبيانات الكمية والنوعية التي تم جمعها لهذا الغرض والأساليب التشاركية.

استخلاص الدروس وتحديد الممارسات الجيدة الناشئة وصياغة توصيات عملية وقابلة للتنفيذ بشأن كيفية تعزيز تنمية وإدارة الشراكة لتوجيه برامج إعادة الإدماج اللاحقة التي سيتم تنفيذها في منطقة القرن الأفريقي وخارجها.

 

المسؤوليات والمهام

المهام الرئيسية التي سيضطلع بها الاستشاري:

  • إجراء مراجعة مكتبية لوثائق البرنامج والأدبيات ذات الصلة بإدارة الشراكة وتقييم الشراكة
  • القيادة في تحديد المنهجيات لإنتاج المخرجات التحليلية المطلوبة بأعلى مستوى من المتانة التي يمكن تحقيقها
  • المساهمة في تحديد أدوات جمع البيانات النوعية والكمية
  • إجراء زيارات ميدانية وجمع بيانات نوعية بين أصحاب المصلحة المعنيين
  • إجراء تحليل للبيانات التي تم جمعها
  • تيسير ورش العمل أو الأشكال الأخرى من الفعاليات التشاركية مع أصحاب المصلحة في البرنامج و
  • القيادة في إنتاج المخرجات التحليلية مثل التقارير وأوراق الإحاطة وصحائف الوقائع إلخ.

المخرجات:

  • يقدم التقرير الاستهلالي نهجًا مفصلاً للتحليل وأدوات جمع البيانات والتخطيط والجدول الزمني لتنفيذ المهمة.
  • التقرير النهائي الداخلي الذي يركز على رسم خرائط وتقييم الشراكات القائمة والدروس المستفادة بشأن تطوير وإدارة الشراكة
  • منتج معرفي خارجي يوفر الموارد ودراسات الحالة والممارسات الجيدة في إدارة الشراكة في سياق برامج إعادة الإدماج.

التعليم و الخبرة

  • درجة الماجستير في مجال ذي صلة بمجال المهمة (مثل الإدارة العامة وإدارة الأعمال والإدارة ودراسات التنمية والاقتصاد السياسي وما إلى ذلك) من مؤسسة أكاديمية معتمدة مع سبع سنوات من الخبرة المهنية ذات الصلة.
  • مهارات كتابة التقارير الممتازة مع سجل حافل في إنتاج منتجات معرفية مرتبطة بمجال موضوع المشروع.
  • فهم مبادئ الحماية في سياق عمليات العودة وإعادة الإدماج المستدامة.
  • الخبرة والتجربة في تقييم القدرات المؤسسية.
  • الخبرة والتجربة في تصميم أدوات جمع البيانات وإجراء البحوث التشغيلية.
  • مهارات كتابة وتواصل ممتازة وقدرة مثبتة على تطوير علاقات عمل فعالة والحفاظ عليها مع السلطات الحكومية والمنظمات الوطنية والدولية وشركاء المشروع الآخرين.

اللغات

  • مطلوب: - إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.
  • مفيد: - معرفة عملية باللغة الأمهرية.

 

كيفية التقديم

يجب على المرشحين المهتمين تقديم السيرة الذاتية ورسالة تغطية تشير إلى عنوان الوظيفة ورقم الوظيفة الشاغرة مع ثلاثة محكمين محترفين وجهات اتصالهم (عبر البريد الإلكتروني والهاتف) إلى المنظمة الدولية للهجرة (IOM) إدارة الموارد البشرية RO عبر البريد الإلكتروني: ronairobihrdrec @ iom.int

 

ملاحظة

بدون رسوم: لا تفرض المنظمة الدولية للهجرة (IOM) أي رسوم في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف (التقديم أو لقاء المقابلة أو العملية أو التدريب). لا تهتم المنظمة الدولية للهجرة بالمعلومات المتعلقة بالتفاصيل المصرفية لمقدمي الطلبات.

 

 

وصف الشركة
محرك بحث الوظائف السودانية توظيف منصة رقمية على شكل محرك بحث للوظائف. إنشاء حسابات مجانية لكل من طالبي العمل (المُقدمين لوظيفة) و المُعلنين عن وظائف بحوجة للملء.
محرك بحث للوظائف السودانية
مجاناً مدى الحياة لكُل طالبي الوظائف
ربط المرشحين مع المُعلنين مباشرةً
حساب خاص بأصحاب الشركات يشمل معلومات الشركة من إسم وعنوان وشعار وقنوات إتصال.
للمنصة خاصية الرسائل الداخلية حيث تشمل محرك بريد داخلي للرسائل تمكن أصحاب الوظائف من التواصل مع المُرشحين في إطار داخلي يضمن الخصوصية.
الهدف من المشروع هو النهوض بالمجتمع السوداني الشاب واللحاق بموجة التطور والتكنلوجيا